لماذا الإسكندرية؟

يسألني الكثير عن سبب اختياري لمدينة الإسكندرية كموقع لاقتتاح مكتب عقار ماب، لماذا لم يكن اختياري القاهرة أو عمان أو دبي؟

في الحقيقة هناك عدة أسباب:

١. تكلفة المعيشة: بحكم أن شركتنا ناشئة كان علي مراعاة اختيار مدينة تكاليف المعيشة فيها مناسبة، فكانت مدينة الإسكندرية في أعلى القائمة من حيث رخص تكلفة إيجارات المكاتب والمعيشة بشكل عام، وهذا يسهل الصرفيات على الشركة وعلى الموظفين أيضاً.

٢. قربها من الأسواق الاستراتيجية: عقار ماب يقدم خدماته لكافة دول الوطن العربي، لكن جل اهتمامنا ينصب على السعودية ومصر، ولهذا كان علينا اختيار مدينة في إحدى هاتين الدولتين. مدينة الإسكندرية على مسافة ساعتين بالقطار من القاهرة، وهذا مناسب جداً في حالة الحاجة لزيارة مدينة القاهرة.

٣. توفر الكفاءات العالية: جامعة الإسكندرية تفرز كفاءات عالية سنوياً مثلها مثل الجامعات الكائنة في القاهرة أو عمان، ولكن الميزة هنا هو قلة الشركات التي ستنافسنا على هذه الكفاءات.. مما يعني رواتب مناسبة وقلة نسبة تنقل الموظفين وتركهم للعمل في مدة قصيرة.

٤. سهولة تنقل فريق العمل: غالبية فريق العمل من اليمن، وبما أن زيارة فريق العمل لأهلهم متوقع بشكل دوري، كانت مصر هي خيار أفضل من السعودية أو الإمارات مثلاً، لأن دخول وخروج فريق العمل في مصر يتم بدون أي فيزا.

٥. الجو اللطيف: أنا من المؤمنين بأن الجو اللطيف والمزاج الرايق يفرز إبداعات وإبتكارات، وعند مقارنة جو مدينة الإسكندرية الهادئ واللطيف وسواحلها الساحرة مع ضوضاء وازدحام وتلوث القاهرة، بالإضافة إلى طيبة وبساطة أهل مدينة الإسكندرية، تبقى هذه المدينة الخيار الأول بدون منافس.

14 تعليقا على “لماذا الإسكندرية؟”

  1. بالتوفيق لك و اتمنى ان يحقق الموقع شهرة ويكون مقصد لكل من يبحث عن عقار في العالم العربي

  2. الله يوفقك انت وباقي الشباب ,, بالفعل انا قد زرت الاسكندرية من قبل وهي ارخص بكثير من القاهرة , وايضاً الجو مناسب واهلها ناس طيبين والحياة بشكل عام مريحة , انا ان شاء الله ناوي اشتري شقة في اسكندرية عن قريب .. نشوفكم على خير

  3. الله يوفقك يا عماد ,
    ذكرت كل الابعاد المادي والنفسي والجغرافي و العلمي بس باقي بعد , انا في نفسي حاسس ان في بعد ناقص ايش هو الله واعلم 🙂
    على كل حال الله يوفقك

  4. ربنا يوفقك في مشروعك الجديد
    على فكرة انا من مصر وكنت حابب اخذ فكرة عن مشروعك لاني بصراحة مش فاهم ايه بظبط الفكره و بالتوفيق

  5. بالتوفيق ليك يارب ولمشروعك وانا مبسوط جدا انو فى اسكندريه لانى بعشق المدينة دى وياريت لو حبيت اى مساعده انت معاك الميل انا تحت امرك

  6. مرحبا بك اخى عماد فى بلد الحرية الجديدةمصر..حبيبة الملايين..اختيار موفق ان شاء الله..ولاتنسانا من البشريات للمشروع..اعانك الله ووفقك وسدد خطاك..واى مساعدة نحن هنا يشرفنا كثيرا ان نساعدك ..لا تتردد..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *