أفضل 1000 دولار أنفقها موقع جيران

أعلن موقع جيران السنة الماضية عن مسابقة لأفضل مقالة عن ريادة الأعمال جائزتها 1000 دولار، وليت كل شركة وكل جهة مهتمة تلتفت لنتائج هذه المسابقة الملموسة والضمنية. في البداية أتوقع أن هناك أكثر من 20 أو 50 شخص شارك في المسابقة وكتب مقالة حكى فيها تجاربه مع ريادة الأعمال، ولربما كان هناك أكثر من 1000 شخص سمع عن المسابقة وعن طريقها تعرف على مفهوم ريادة الأعمال. وشاءت الأقدار أن أفوز بهذه المسابقة، وقررت عندها أن استخدم الجائزة لإنشاء مسابقة ترجم للريادة، وقد فاز فيها 5 متسابقين كلاً منهم سيحصل على 200 دولار عند إنتهاءه من ترجمة إحدى كتب ريادة الأعمال الشهيرة إلى اللغة العربية.

راسلني اليوم الأخ جعفر حجير أحد الفائزين في المسابقة وأخبرني بأنه ينوي إقامة مسابقة جديدة لتصميم النسخة الإلكترونية من الكتاب المترجم، والفائز فيها سيحصل على نصف الجائزة التي سيحصل عليها جعفر، أي كلاً منهم سيحصل على 100 دولار أمريكي. بصراحة أنا سعيد بأن أرى نتائج مبادرة جيران تتواصل، وسيكتمل فرحي عندما أرى خمسة كتب مترجمة ومنتشرة يستفيد منها الشباب العربي مجاناً.

طبعاً المبلغ الذي بدأت به جيران متواضع، والمسابقات التي ولدت من مبادرة جيران أكثر تواضعاً، لكن المسألة ليست في المبلغ أو في حجم المسابقة.. ما أسعدني هو كيف أسهمت وستسهم مبادرة جيران في ترويج ثقافة ريادة الأعمال في الوطن العربي بإذن الله. ولعلها ستحفز جهات ومؤسسات أخرى على إقامة أنشطة ومبادرات مشابهة. تحية لموقع جيران.كوم.

6 تعليقات على “أفضل 1000 دولار أنفقها موقع جيران”

  1. ان تنظيم مثل هده المسابقات و تبادل الاستفادة و المعلومة و ترويج تقافة الاعمال شيء رائع و مبادرة تستحق الدعم و تنظيم المنظم طيلة سنة لتنمية العالم العربي شكرا لك اخي عماد ..

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخي الكريم مسعود

    إذا كانت الكتب مجانية فهل من الممكن تحميلها أو إرشادي إليها لأني من الناس المهتمين بموضوع الأعمال الحرة.

    شكراً جزيلاً لك

  3. السلام عليكم ورحمة الله,

    أخي الفاضل مسعود, أحييك على مبادرتك الرائعة وفكرتك الجميلة. المبالغ مهما كانت متواضعة, فهي لا تقارن بالفائدة العظيمة الناتجة.

    الى الأمام دائما…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *