عقار ماب – أفضل مشروع ويب 2010

نظم موقع عالم التقنية بالتعاون مع شركة N2V الاستثمارية مسابقة لتحديد أفضل مشروع ويب عربي لعام 2010. حيث تم اختيار أكثر من 50 مشروع ويب وقام زوار الموقع بالتصويت لأفضل المشاريع، ومن ثم قامت لجنة التحكيم بالتصويت.

بصراحة، عندما تم الإعلان عن المسابقة كنت متحمس جداً لترشيح عقار ماب، ولكن عندما تم الإعلان عن قائمة المواقع المرشحة تلاشى الأمل في الفوز الذي أعده فوزاً فخرياً أكثر من كونه مادياً. تفاجأت من الكم الهائل من المواقع المبتكرة والحديثة والمصممة بشكل جذاب. حقيقة، لقد قطع الويب العربي شوط كبير خلال عام 2010، فبمقارنة ما أفرزه الشباب العربي من إبتكار وتحديث في هذا العام مع عام 2009، هناك فرق كبير.

الخلاصة أنني تفاجئت عندما تم اختيار عقار ماب كثاني أفضل مشروع في الوطن العربي لعام 2010. طبعاً أتفق 100 في الـ 100 مع قرار اللجنة بإعطاء المركز الأول لموقع الفتوى، فهو بسيط وفي نفس الوقت يحل مشكلة عويصة الكل يعاني منها وهي مدى مصداقية المصادر التي نصل إليها عبر جوجل أو أي محرك بحث آخر. لكني لم أتوقع إطلاقاً أن نتغلب على بقية المواقع، فالكثير منها جاءت بأفكار خلاقة وتم تنفيذها بشكل سليم ومميز. على أي حال، أقول بأنه كان لي الشرف في المشاركة في هذه المسابقة، وجل ما أسعدني هو اللفتة الطيبة من شركة N2V ودعمها الحقيقي والملموس لريادة الأعمال في الوطن العربي، والتميز الذي قدمه موقع عالم التقنية، والأهم من هذا كله هو عدد الشركات التي أنتجناها في عام 2010 وجودتها، مما يبشر بإبداعات أكبر في عام 2011 إن شاء الله.

7 تعليقات على “عقار ماب – أفضل مشروع ويب 2010”

  1. Salam Amad,

    Congratulations bro! You’re also doing a great job finding these contests. I was wondering if you notify everyone here who follows your blog in advance so that they can submit their work as well

    Thanks again

  2. lol Ahmed,

    OK will try to do that, I did a couple of times, but during the past months I was away from my blog mostly active on facebook & twitter. People who follow my facebook & twitter knew about it
    🙂

    Amad

  3. Salam,

    it’s very nice to hear such news, aqarmap is a creative website but it needs more developement.
    my questions is how can i see other projects in bawp2010 ?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *