إختراع إماراتي – سعودي: سيارة تعمل بضغط الهواء

قرأت اليوم خبر في صحيفة أخبار الخليج الإلكترونية عن إختراع سيارة تعمل بضغط الهواء قام به 3 شباب إمارتيين وشاب سعودي. يعتبر هذا الاختراع الأول من نوعه في المنطقة، ويهدف إلى الحد من تلوث البيئة عن طريق استخدام الطاقة الناتجه عن تسريب الهواء المضغوط لتوليد طاقة حركية.

هناك العديد من الشركات المتخصصة في مجال تصنيع السيارات تحاول أن تصنع سيارات تستخدم الطاقة البديلة نظراً لارتفاع أسعار النفط وكذلك للحد من مشاكل التلوث التي تعاني منها البئية بسبب ثاني أكسيد الكربون وغيره من الغازات الملوثة. للأسف حاولت أن أحصل على المزيد من المعلومات عن هذا الاختراع ولكني لم أستطع إيجاد شيء. حاولت البحث في يوتيوب لإيجاد فيلم يعرض هذه السيارة ويبين كيفية عملها، ولكن دون جدوى.

أحد تحديات هذا الاختراع، هو محدودية السرعة القصوى التي تقدمها السيارة وهي 25 ك.م/ساعة. طبعاً تعتبر هذه السرعة غير مناسبة لمعظم الناس، ولكن كخطوة أولية الوصول إليها هو نجاح بحد ذاته. كذلك، إذا لم يستطع الفريق المطور تخطي هذه السرعة، يمكن النظر إلى الأماكن التي يمكن أن يتم استخدمها فيه. تمنياتنا بالتوفيق للشباب العاملين على المشروع، ونرجوا أن يتم موافتنا بأي تطورات من قبل القراء.

9 تعليقات على “إختراع إماراتي – سعودي: سيارة تعمل بضغط الهواء”

  1. بالفعل أخي خالد،

    الخطوة التالية هي تبني هذه الأفكار. يجب على الجهات الإعلامية والمدونين أمثالنا.

    نتمنى التوفيق للأخوة المخترعين.

  2. الاختراع مســــــــــــروق! كما هي العاده.
    لقد رايت هذا الاختراع في اوروبا قبل خمس سنوات تقريبا. سيارات تعمل علي ضعط الهواء وهي مستخدمه بكثرة في المصانع لنقل البضايع حيث السرعة يجب ان تكون قليله داخل المصنع.

    و البحث مستمر لتطوير هذه التكنلوجيا.

    سلام

  3. أخي الكريم وليد الكحلاني،

    كنت على وشك حذف تعليقك، ولكني قررت مواجهتك ومناقشتك لعلنا نصل إلى نتيجة أفضل من مجرد تجاهل تعليقك.

    أعلم بأننا سأمنا التقليد المنتشر في الوطن العربي، ولكن على أي أساس قررت بأن الاختراع مسروق؟ مجرد وجود النظرية لا يعني بأن التطبيق مسروق. لعل الأخوة القائمين على هذا الاختراع وجدوا طريقة أفضل وأكثر جودة من الاختراع الذي ذكرته.

    أرجوا تقديم دلائل علمية قبل التسرع في إتهام الغير. جزء من مشكلتنا هي تحطيم المواهب بدلاً من تشجيعها.

    تحياتي، وعذراً على النبرة الحادة ولكنك ضربت على وتر حساس جداً !

  4. الاخ الكريم وليد مع احترامي لك أنت انسان محبط على ما أضن ولمعلوميتك أنا ما وصلت الى هذا الموقع ولا الى هذه المشاركات الا لأنني قبل أيام فقط خطرت ببالي فكرة وأنا بجانب كمبروسر هواء فكرت في صنع سيارة تعمل بضغط الهواء عندها بحثت على الانتر نت فوجدت من سبقني الى هذه الفكرة منذ سنة فقط ولا يزالون عاكفين على صنع هذه السيارة فهذا لا يعني أن الفكرة مسروقة قد تخطر ببالك وببال الآف الناس ولكن دعهم يعملون ويطورون وخذ بيدهم وادعمهم معنوياً وسيصلون الى مبتغاهم وأرجو أن تدعو لي أن أصل الى مبتغاي فأن اصبحت جاداً في دخول المنافسة على صنع تلك السيارة ولكن بطريقتي وبكري ولا أمانع أن يشاركني الناس الأفكار لنصل الى نتيجة مرضية دمتم جميعاً بود

  5. الاخوة المبدعون ان ابداعكم هذا يشرف كل خليجي وتستحقون كافة انواع الدعم ان الاختراعات هي الاساس وركيزة الاقتصاد الدول العظما نهظت فقط من خلال اختراعات بعد ان تحولت الى منتجات عادت باموال طائله على تلك الدول وباموجب الاختراعات ركبنا الطائرات والسيارات وغيرها مافي شي اتى الى الدنيا جاهزا مجهزا ابد اياها الاخوة انا مثلكم مفكر ومخترع وقد قدمت مايرضي ضميري وانا اشجع كل مخترع في العالم كافة وفي الخليج خاصه وبالنسبة لاختراعكم انه شي جميل ويستحق التعب وانصحكم ان تطورونه ليكون اسرع واذا بغيتم اي مساعدده معرفيية وتصميمات ماء فاني على خبره تامه ومستعد ان ازوكم بتصممات لتصل السرعة الى 100ولا اخفي عليكم اني قبل اكثر من عامين خطرت لي مثل هذه الفكره وصممه وخططت حتى انتهت وتخليت عنها بقناعتي وذهبت في بحر افكار غيرها كذا هدفي اريد اساعد واسييعد مافي كامل الا الخالق 0583314593 

  6. أنا أحمد زواهره من الاردن ، باحث في هذا الموضوع .. وأستطيع المساعدة سواء في سرعة السيارة أو تزويد السيارة بالهواء المضغوط .. ولي ابحاث مكتملة في هذا الموضوع … أرجو المراسلة على البريد الالكتروني .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *