كيف تحصل على وظيفة خلال 3 أيام

كنت قد كتبت تعليق على إحدى تدوينات الأخ رءوف شبايك قبل فترة حيث كان يناقش بعض التحديات التي واجهها خلال تجربة بحثه عن وظيفة في مواقع التوظيف العربية. كنت قد نسيت هذا التعليق ولم أعره اهتمام، إلا أن أحد الأخوة من الجزائر تواصل معي وأبداء إعجابه بالفكره وأخبرني بأنه استفاد منها كثيراً وقرر استخدامها للبحث عن وظيفة. لهذا، قررت أن أنشر التعليق هنا في المدونة لتعم الفائدة.

أخي شبايك،

كان الله في عونك، بالفعل مواقع التوظيف متعبة، لكني أعتقد بأن الباحث على الوظيفة عليه بذل جهد أكبر للحصول على ما يريده، فمجرد إرسال سيرتك الذاتية لأي شركة لا يكفي، فهناك 10,000 شخص قام بنفس الشيء، والحقيقة أن الشركات في الأخير لا تجد وقت كافي لتصفح جميع هذه الأوراق، فتتجه إلى أساليب أخرى مثل الاعتماد على توصية صديق أو موظف في الشركة.

أذكر بأني زرت دبي لمدة 3 أيام السنة الماضية وقررت خلالها البحث عن وظيفة فقط للتجربة، وعندما شرحت لأصدقائي فكرتي، أخبروني بأنه من المستحيل أن أحصل على أي نتيجة خلال 3 أيام فقط. لكني أتبعت أسلوب مميز استطعت من خلاله الحصول على مقابلتين شخصيتين مع شركات ممتازة، ومقابلتين هاتفيتين مع شركتين أخرى، فكيف استطعت الحصول على 4 مقابلات خلال 3 أيام فقط؟

الفكرة بسيطة جداً، إليكم الخطوات:
1. بحثت عن وظائف مناسبة لي في موقع بيت
2. اتصلت بالاستعلامات وحصلت على رقم هاتف الشركة وعنوانها – علماً بأن هذه كأنت أول زيارة لي لدبي
3. اتصلت بالشركة وطلبت من السكرتيرة تحويلي إلى شؤون الموظفين بدون شرح من أنا وما هو هدفي من الإتصال.
4. بعد وصولي إلى شؤون الموظفين أحاول اكتشاف إسم مدير التوظيف أو الشخص المسؤول عن الوظيفة. الأمر يتطلب جراءة وثقة عالية بالنفس.
5. أحياناً يكون المدير غير موجود، ولكن بعد أن أحصل على إسمه تسهل عملية الإتصال في المرة التالية، فكل ما علي عمله هو طلب تحويلي لفلان ابن فلان.
6. عندما أصل للمدير أو متخذ قرار التوظيف، أخبرته بأني أزور دبي لمدة 3 أيام فقط، ولدي اهتمام كبير بالوظيفة، وأود أن ألتقي به لمناقشة تفاصيل الوظيفة.

يا شباب، المسألة أبسط مما نتوقع، مدير التوظيف في النهاية بني أدم معاه مشكلة، وظيفة بدون موظف، فإن كنت تريد الحصول على وظيفة يجب عليك أن تسهل عملية البحث للمدير. بعض المدراء أمتعض من طريقتي الغير تقليدية، والبعض أعجبته طريقتي. لاحظ بأني لم أقل له أريدك أن تراجع سيرتي الذاتية، أو أريد أن أتقدم للوظيفة، أو أريد مقابلة، كل ما طلبته منه أن ألتقي به أو أزوره في المكتب لمناقشة الوظيفة، وخلال دقائق على الهاتف، أجد المدير يدعوني لمقابلة رسمية 🙂

بالتوفيق..

53 تعليق لـ “كيف تحصل على وظيفة خلال 3 أيام”

  1. يقول العبسي:

    شكرا على هذه التجربة الرائعة بالاتصال المباشر بمسؤول الموارد البشرية لكن اذا طالب الوظيفة بعيد جدا عنه كيف يعمل وخاصة اذا اجنبي غير خليجي . اعتقد فيها صعوبة بعض الشي .
    شكرا

  2. يقول عبدالله:

    طريقه رائعه ويارب اتوظف في اي وظيفه

  3. يقول marwah:

    عجبتني طريقه التفكير لعبه ذكيه ………..حد يعرف كيف اذا اريد احصل ع وظيفه بدبي وانا عراقيه ؟؟؟؟

إكتب تعليقك