منهج مادة التجارة الإلكترونية

أقوم حالياً بتدريس مادة التجارة الإلكترونية في كلية تاكوما بواشنطن. في السنوات الماضية كان اسلوب التدريس هجين، أي نصف المادة يتم تدريسها عن طريق محاضرات تقليدية والنصف الآخر عبر الإنترنت. ولكني طلبت هذه السنة أن أقوم بتدريس المادة بالكامل عبر الإنترنت، وقمت أيضاً باختيار منهج المادة لكي يكون كتاب إلكتروني. تعرفت على شركة تتخصص في نشر الكتب الجامعية بشكل مميز، فهي توفرها للطلاب مجاناً، ويمكنهم طبع نسخة من الكتاب أو الفصول التي تهمهم فقط. هذه الشركة ستنجح في أعتقادي لأن الكتب المنهجية في الولايات المتحدة غالية جداً وسعرها مشكلة يشتكي منها الجميع، أيضاً أعجبتني هذه الشركة لأنها مكنتني كمحاضر من تعديل الكتاب نفسه، فمثلاً كان الكتاب مكون من ١٦ فصل، فقلصته إلى ١٠ فصول فقط، وبإمكاني بكل سهولة باستخدام واجهة مميزة تعديل محتوى كل فصل وتحريك وتعديل النصوص وإضافة مواد خاصة بطلابي.

على أي حال، المنهج الذي اخترته شيق، وأحب أن أدعوكم للتسجيل في الموقع مجاناً والإطلاع عليه في حالة رغبتكم التعرف على مبادئ التجارة الإلكترونية. صفحة الكتاب. عندما تصل لهذه الصفحة اضغط على Read Online وسيطلب منك الموقع التسجيل ومن ثم ستتمكن من قراءته.

4 من التعليقات لـ “منهج مادة التجارة الإلكترونية”

  1. إيمان قال:

    السلام عليكم .. تحية طيبة ، وبعد :

    أحييك على التغيير الذي أحدثته في طريقة التدريس ، وأتمنى نجاح الأسلوب الذي انتهجته.

    بالنسبة للكتاب فأنا لست متخصصة ولكن سأقرأه لأني مهتمة بالتجارة الالكترونية ، كما أنني أعرف طالبات يقمن بدراسة المادة حالياً في جامعة الملك سعود وسأخبرهن عن هذه التدوينة.

    شاكرة ومقدرة ،،

  2. كل التوفيق لك اخوي .. واسلوب التدريس الجديد رائع .. نحن نعاني من الكتب المنهجيه بسب التنفيع كتب ضخمه لا نستخدم منها الا اقل من الربع وياريت يفيد اغلب هالربع كلام فارغ << سبب كل ذلك هو ان عندما يصبح الكتاب من ٥٠٠ صفحه ويصبح سعره اكثر من عشرة دنانير وفي الكويت الحكومه تدعم كتب الهيئة الى ٥٠ ٪ تقريبا.
    المشكلة ليست في النقود المشكلة مرة ثانية اقولها في المنهج الي مانستفيد منه ابدا ابدا حتى الاساتذة المنتدبين يقفون عجبا من ذلك، بعضهم جزاه الله الف خير يكتب له مذكرة خاصة فيه ويطلب منا شرائها بسعر تكلفة الطباعة من مصوّر الكلية.

  3. ali abdulah قال:

    الأخ المحترم والفاضل صاحب مدونة المسعودي” السلام عليكم”
    انا استاذ بجامعة طرابلس ليبيا قسم التجارة الالكترونية نامل منكم اذا كان بالامكان موافاتنا بالمواد التي يتم تدريسها بقسم التجارة الالكترونية ومفردات المواد حيث اننا في طور تطوير وتحديث هذا القسم في ليبيا العهد الجديد بعد سقوط الطاغية وأي نصائح تراها تساهم في تطوير القسم واننا نأمل منك التواصل معنا علما بان موقع القسم الالكتروني غير مفعل حاليا نظرا للظروف التى مرت بها بلادنا ليبيا وهذا هو بريدي الالكتروني aali_hn@yahoo.com
    وجزاك الله كل خير

  4. ِAfrah Alnahdi قال:

    أنا طالبه في الجامعة السعودية الالكترونيه تخصص تجارة الكترونيه …ارجو ان يكون هناك محاضرات مسجله حتى نتمكن من الاستفادة منها

إكتب تعليقك